هنا صفحتي

اختاري تجربتك

وصفات من المطبخ الإيراني

خوش آمديد بك في بلاد فارس! عالم فريد من نوعه، امتلأ بأخبار الملوك والأبطال وحضارات أشبه بالأساطير، كلها في بلاد فارس، إيران! وإذا تذوّقت أحد أطباقها الخاصة، تكتشف بنفسك، أن هذا العالم الجميل بكل فيه، حقيقي ينبض بالحياة. فهيا بنا في رحلة لا مثيل لها.

مهرجان من أجمل الألوان، هكذا هي المائدة الإيرانية الخلابة. فالمطبخ الإيراني يستمتع باستخدام أجمل وأشهى أنواع المكونات لتحضير أطباقه الخاصة. بخلاف الكثير من المطابخ التي تستخدم الحرّ في أكلاتها من أجل الطعم القوي، فإن المطبخ الإيراني يعتمد كثيراً على الأعشاب الطازجة والمجفّفة ليضفي نكهات وطعمات مختلفة ومميّزة إلى كل طبق. وكلنا نعرف أهمها وأجملها، الزعفران الإيراني الشهير بألوانه الحمراء والصفراء البديعة ونكهته الغنية التي تنساب إلى القلب بكل سعادة.

تتألف الأطباق الإيرانية بالكثير من المكونات المختلفة والمتنوعة بأشكالها وألوانها ونكهاتها، بالإضافة إلى غناها بالمغذّيات. إذ يستخدم الإيرانيون الكثير من الخضروات والحبوب والأرز واللحوم من الغنم والدجاج والأسماك. كما يضيفون إلى خلطاتهم مزيجاً من الفواكه المجفّفة أحياناً من أجل نكهة حلوة حامضة يستمتعون بها.

كوريشت غايمة مع الأرز الابيض، باغالا بولو مع الشقف، كرات الدجاج مع البندورة والزعفران، دجاج غايمة الإيراني، غورميه سابزي يخنة الغنم والخضار، خوريشت بامية الإيراني. لا تستغرب، نعم، كلها أسماء أطباق إيرانية لذيذة جداً. ونحن يسعدنا أن نتشاركها معك على موقعنا. أما في المناسبات الخاصة، فيمكنك أن تدلّل نفسك بالكباب الإيراني بتتبيلاته الخاصة من الزعفران والبهارات الشهية المشوي على "المنقل"، مع خبز التنور "السنغك" وبعض عصير الليمون واللبن الزبادي الطازج. ومن أجل التحلية، كثيراً ما يستمتع الإيرانيون بأكل الرمان الحلو والتمر. نتمنى أن يكون المطبخ الإيراني استحوذ على إعجابك وشهيتك. وبالهناء والعافية.

وصفات إيرانية من نستله

  1. القائمة

    انقر على أيقونة القائمة لكي تبدأ بتصفّح قائمة الموقع.

  2. العرض

    يمكنك تغير كيفية عرض الموقع من خلال الضغط على قائمة الأيقونات الظاهرة. أنت الآن في Grid view.