هنا صفحتي

اختاري تجربتك

وصفات من المطبخ العراقي

العراق بلاد ما بين النهرين حيث ولدت حضارات تلو حضارات! هناك يمتزج عبق التاريخ مع نكهات المطبخ العراقي، ليقدم لك أصنافاً فريدة من نوعها بالطعم والرا ئحة والمتعة. يتميّز المطبخ العراقي بكونه يعكس التراث الغني لهذا البلد بالإضافة إلى التأثير القوي لنكهات البلدان المجاورة له مثل إيران وسوريا وتركيا. فجمع منها ما يحب وحضّرها في مطبخه كما يشتهي، فكان إبداعاً لذيذاً.

أصناف وأشكال وألوان مما لذّ وطاب، تشكيلة غنية من النكهات الشهية. مثلاً، الكزبرة، القرفة، الهال، الزعفران والنعنع. كما يعتبر القمح والشعير والأرز والتمر من أساسيات المطبخ في العراق. فنجد الكثير من الأكلات أساسها مزيج من اللحم والقمح، مثل الكبة. وتعتمد المائدة العراقية بعض المقبّلات في البداية مثل الكباب وقد يلحقه أحياناً شوربة ساخنة، أما الطبق الرئيسي فقد يحتوي على الأرز واللحم أو السمك مثل تشريب دجاج، البرياني العراقي والدولما. وأشهر طبق تقليدي عراقي يسمى "سمك مسقوف".

كما يحب العراقيون طعم الليمون والنعنع والشمّر والبقدونس والكزبرة في أطباقهم، فتجدهم يسخون في استخدامها والاستمتاع بما تضفيه من طعم لذيذ لأكلاتهم المحبوبة. ومن هذه المأكولات نذكر هنا بعض أنواع الخضار المفضلة والمغذية مثل الفليفلة الخضراء، البندورة، الكوسى، مع الكثير من الارز واللحم واللبن الذي يحظى بشعبية كبيرة وحب أهل البلد. وبالطبع، لا تكتمل الوليمة بدون مسك الختام، فنجان القهوة العربية قوية النكهة وبدون سكر، أو فنجان شاي سليماني بدون حليب. فمرحباً بك يا يابا في العراق وعلى مائدتها ضيفاً عزيزاً.

وصفات عراقية من نستله

  1. القائمة

    انقر على أيقونة القائمة لكي تبدأ بتصفّح قائمة الموقع.

  2. العرض

    يمكنك تغير كيفية عرض الموقع من خلال الضغط على قائمة الأيقونات الظاهرة. أنت الآن في Grid view.