وصفات نستله

وصفات

بحث:

وصفات من المطبخ اللبناني

يا أهلا وسهلا، شرّفتونا! تفضّلوا السفرة جاهزة. مهرجان من أطيب الأصناف الغنية بأجمل الألوان وأشهى المذاقات. من جبال وحقول لبنان الخضرا، عمرت سفرة طويلة عريضة وصحون فوق بعضها البعض ووصلت لكل العالم، والطاولة مهم كبرت، بتبقى صغيرة، هذه هي المازة اللبنانية!

واليوم، يمكننا القول أن المطبخ اللبناني دخل قلوب الكثير من الناس من مختلف الجنسيات حول العالم، بما يقدّمه من تشكيلات ومذاقات متعدّدة وفريدة تستحوذ على حاسة الذوق والشم لديك، فتتلذّذ بكل لقمة تتذوّقها، لقمة من هنا، لقمة من هناك، لتجد نفسك تتنقّل من صحن لآخر بكل سعادة وحرية. كلها خضرا طازة! هيك تبدأ المتعة مع تشكيلة من التبولة والفتوش بزيت الزيتون، الحمص بالطحينة، المتبّل بالباذنجان، اللوبيا بالزيت، الباميا، الفاصوليا، الفول المدمس، الكبة، الشيش طاووق، الكفتة، الفريكة بأنواعها سواء مع الدجاج أو اللحمة أو الخضار، المحاشي، الشيش باراك، المجدّرة، الصيادية بالسمك وما يصاحبها من مقبلات وغيرها الكثير الكثير من الأطباق المحضّرة والمطبوخة بكل حب، والغنية بالطعم اللذيذ الشهي والغنية بكل المغذّيات الصحية. حتى إذا شبعت العين، جاء دور الحلويات وما أدراك ما الحلويات، شي ولا أطيب! بدّك بعد؟

لقد اشتهر المطبخ اللبناني بلذّة مازته وأطباقه الشهية الجميلة بألوانها وطريقة تقديمها وتزيينها والأروع من كل هذا، غناه بكل ما هو مغذّ وصحي لمحبي وذوّاقي الطعم الممتع. فإذا جلست إلى المائدة اللبنانية وبدأت بأول لقمة، تبدأ أوقات المشاركة الممتعة في الأخبار والأطايب. ألف صحة على قلبك، ويا أهلا وسهلا فيك!

وصفات لبنانية من نستله



أدخلي 3 مكوّنات موجودة في ثلاجتك واحصلي على وصفات تحتويها.