الأسئلة الشائعة

ما هو الفرق بين حليب نستله® نيدو® المدعّم بالفورتيجرو وحليب البقر العادي؟

حليب نيدو® المدعّم بالفورتيجرو هو حليب بقر كامل الدسم مضاف إليه العناصر الغذائية الأساسية. وهو يحتوي على فيتامين د أكثر والمزيد من الحديد والفيتامين ج. هذا ليس كل شيء – هو أيضاً مقوّى بالزنك، فيتامين أ و ب – فيتامينات كلها تساهم في نمو طفلك بشكل سليم.

كيف يمكنني تشجيع طفلي على شرب الحليب إذا كان لا يحب ذلك؟

الحليب والأطعمة الغنية بالكالسيوم لا بدّ منها في النظام الغذائي لطفلك. ولكن ما العمل إذا كان طفلك لا يحب شرب الحليب؟ عليكِ بالارتجال!
جربي هذه الاقتراحات:

  • اجعلي طفلك يشاركك في تحضير كوب الحليب
  • اصنعي حلوى البودنغ من الحليب
  • حضّري سموثي الفاكهة بالحليب
  • اشتري أكواب وأعواد امتصاص ملونة وجميلة
  • تأكدي من أن طفلك يحصل على احتياجاته من الكالسيوم من منتجات ألبان أخرى

كم كوباً من الحليب يحتاج طفلي كل يوم لضمان حصوله على احتياجاته من الكالسيوم؟

الكالسيوم هو عنصر أساسي في بناء عظام وأسنان قوية وخصوصاً خلال سنوات بناء العظام – أي مرحلتي الطفولة والمراهقة. لذلك ننصح بتناول كوبيْن من حليب نيدو® المدعّم بالفورتيجرو يومياً مع حصة إضافية من الألبان ( مثال – كوب من اللبن أو شريحتان من الجبن أو ملعقتان من اللبنة). تذكّري أن طفلك يحتاج إلى 3 حصص من منتجات الألبان يومياً!

هل يقدر طفلي أن يشرب الحليب إن كان يعاني من حساسية اللاكتوز؟

نعم، إلى حدٍّ ما. هناك درجات من الحساسية تجاه اللاكتوز: بعض الأطفال يمكنهم تناول كوب واحد من الحليب، وليس أكثر من ذلك، والبعض الآخر يمكنهم تناول منتجات الألبان الأخرى فقط. ومع ذلك، قبل البدء بتخفيض كمية اللاكتوز في النظام الغذائي الخاص بطفلك، ننصح بالتأكد مع طبيبه المختصّ أنه يعاني حقاً من حساسية اللاكتوز. لماذا؟ لأن التقليل من تناول الحليب قد يعرّضه لخطورة عالية من نقص الكالسيوم فضلاً عن غيرها من العناصر الغذائية المهمة للنمو.

كيف يمكنني التأكد من أن طفلي يحصل على جميع احتياجاته الغذائية لينمو بشكل صحّي؟

لضمان حصول طفلك على جميع احتياجاته الغذائية كل يوم، يجب أن تقدمي له مجموعة متنوعة من الأطعمة المغذية من مختلف المجموعات الغذائية الخمسة (الحليب ومنتجات الألبان، الخبز والحبوب، الخضروات، الفواكه، اللحوم والبقول) بكميات مناسبة لعمره.

كم ملعقة من حليب نيدو® المدعّم بالفورتيجرو يتطلّب تحضير كوب واحد من الحليب؟

نيدو® المدعّم بالفورتيجرو هو علامة تجارية لحليب البودرة سريع الذوبان ذي طعم حقيقي كامل وكثيف. كل ملعقة من هذه البودرة البيضاء المائلة إلى الصفرة والناعمة تحتوي على الفيتامينات والمعادن الأساسية اللازمة لتقوية العضلات والأسنان والعظام. نيدو® هو مصدر ممتاز للكالسيوم، وهو خليط حليب لذيذ يمتزج جيداً مع القهوة والشوكولاته. تحضير حليب نيدو® عملية سهلة جداً، وتحتاج منك فقط القيام بإضافة ثلاث ملاعق من حليب نيدو® المدعّم بالفورتيجرو إلى الماء (250 مل) وثم تحريكه. لك الخيار بإضافة السكر لتحلية الطعم.

هل يجب وضع الحليب في الثلاجة بعد تحضيره؟

نعم، ما أن يُحضَّر الحليب يجب حفظه في البراد.

أين يمكنني أن أجد حليب نيدو® المدعّم بالفورتيجرو؟

يتواجد حليب نيدو® المدعّم بالفورتيجرو في السوبر ماركات والمحلات التجارية الكبرى مثل كارفور، هايبر باندا واللولو. ويمكنك إيجاده في المحلات الصغيرة أيضاً.

ما هي الأحجام المختلفة من علب حليب نيدو® المدعّم بالفورتيجرو المتوفرة في منطقة الشرق الأوسط؟

يتوفر حليب نيدو® المدعّم بالفورتيجرو في علب وأكياس.

تأتي العلب بأحجام مختلفة من 400 غ، 900 غ، 1800غ و2500غ.

تأتي الأكياس بالأحجام التالية: 25 غ، 180غ، 400غ، 900غ، 1800غ، 2000غ و2250غ.

أين يتم إنتاج حليب نيدو® المدعّم بالفورتيجرو؟

يتم إنتاج نيدو® بمصنعنا في التكنو بارك القائم في دبي. تم افتتاح المصنع رسمياً تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب الرئيس ورئيس الوزراء وحاكم إمارة دبي.

ما هي مدة صلاحية أكياس حليب نيدو®؟

تدوم صلاحية استهلاك حليب نيدو® المدعّم بالفورتيجرو لمدة 12 شهراً. وينبغي استهلاكه قبل تاريخ "انتهاء الصلاحية".

هل يمكن استعمال حليب نيدو® المدعّم بالفورتيجرو في تحضير المأكولات والحلويات كذلك؟

إلى جانب تحضير كوب لذيذ من الحليب المغذّي، يمكن استعمال حليب نيدو® في الطبخ والخبز أيضاً. جرّبي الوصفات المفيدة على موقع حليب نيدو® المدعّم بالفورتيجرو الإلكتروني وستفاجئين بأطيب طعم. كما يمكن استعمال نيدو® في تحضير الشوربة، الفطائر وميلك شايك المفضلة لدى الأطفال.