هنا صفحتي

اختاري تجربتك

مقالات عن التغذية

رقائق الفطور... بداية لذيذة وصحية ليومك

رقائق الفطور... بداية لذيذة وصحية ليومك

صحتك سيدتي

مذاق لذيذ ومقرمش، مليئة بالمغذيات، إنها رقائق الفطور، خيار صحي لكل العائلة على وجبة الفطور، لبداية اليوم بنشاط! يستمتع بها الصغار كما هي مفيدة للكبار أيضاً، لما تتميز به من عناصر غذائية. أفادت جميع الدراسات أن الأشخاص اللذين يتناولون وجبة الفطور يمكنهم الحصول على الكمية اللازمة من الفيتامينات والمعادن والألياف التي يحتاجونها بسهولة أكثر من اللذين لا يتناولون الفطور. 

بعد 12 ساعة من الانقطاع عن الطعام في الليل، يحتاج جسمك إلى تعديل مستوى السكر في الدم. هنا تأتي أهمية وجبة الفطور المعروفة بأنها أهم وجبة في اليوم. إنها مصدر الطاقة الذي تحتاجينه ليحث جسمك على العمل بشكل سليم طوال اليوم. والحقيقة، أن رقائق الفطور مع كوب من الحليب تبقى دائماً الخيار الأفضل على الفطور. لأنه سهل التحضير ويمكن تجهيزه بخمسة دقائق فقط، لذلك فهو يتناسب مع نمط حياتنا السريع.
والميزة الأهم هو غناه بالمنافع الصحية. في الجدول التالي، إليك الفوائد الغذائية التي تحصلين عليها من الحليب ورقائق الفطور. وبما أن خيارات رقائق الفطور عديدة جداً وضعنا لك بعض النصائح لجعل خيارك صحياً أكثر.

 رقائق الفطوركوب من الحليب قليل الدسمنصائح لتختاري الأنسب
مصدر غني بالطاقةقد تحتوي على عدة أنواع من الحبوب مثل القمح، الشوفان، الشعير والذرة... هذه النشويات المركبّة تزوّد الجسم بالطاقة بعد الإنقطاع عن الطعام طوال الليل.الحليب القليل أو الخالي من الدسم يؤمن لك كل منافع الحليب مع وحدات حرارية أقل.عندما تنتقين رقائق الفطور، تأكدي أنها من الحبوب الكاملة، لإنها تمد الجسم بالطاقة لمدة أطول مما يشعرك بالنشاط طوال فترة الصباح.
بروتينات عالية الجودةالحبوب تساهم في مجموع البروتينات المتناولة كجزء من نظام غذائي متوازنالحليب مصدر رائع للبروتينات العالية الجودة المهمة لنمو الخلايا وتجددها.كمية ونوعية البروتينات لا تتغير إذا تناولتي حليب قليل أو خال من الدسم. إن إزالة الدهون من الحليب تخفف الوحدات الحرارية وليس القيمة الغذائية.
قليل الدهونرقائق الفطور قليلة الدهون بطبيعتها. كمية الدهون القليلة الموجودة فيها مصدرها الحبوب فهي غير مشبعة ومفيدة للجسم.إن تناول حليب قليل أو خال من الدسم مع رقائق الفطور يقلل من كمية الدهون المتناولة.إن الحليب القليل الدسم يحتوي على دهون أقل بثلاث مرات من الحليب الكامل الدسم. والحليب الخال من الدسم يكاد لا يحتوي على الدهون. لذا يعتبران الخيار الصحي.

حليب  Nestlé KLIM® قليل الدسم يحتوي على 3.4غ من الدهون في كل كوب.
ألياف أكثر لصحة أفضلرقائق الفطور الكاملة مصدر غني بالألياف المهمة لصحة الجهاز الهضمي. وهي تساعد على الإحساس بالشبع لمدة أطول.الحليب عادة لا يحتوي على الألياف.رقائق الفطور نستله فيتنس® محضرة من الحبوب الكاملة لتكون مصدر غني بالألياف الصحية وبذلك تساعدك على الحصول على كمية الألياف التي تحتاجينها يومياً.
مصدر غني بالكالسيوم لصحة العظام!بعض رقائق الفطور تكون مدعمة بالكالسيوم.المعدل اليومي المطلوب للكالسيوم هو 1000مغ/يوم. الحليب يؤمن لك  300 مغ/كوب مما يساعدك على تلبية إحتياجاتك اليومية.إن حليب  Nestlé KLIM® قليل الدسم ليس فقط معزّز بالكالسيوم ليحتوي على 500 مغ/كوب (ليزوّد المرأة ما بين 19-50 عاماً ب100% من احتياجات الكالسيوم من خلال كوبين يومياً). كما إنه يحتوي أيضاً على CalcilockTM ، مزيج فريد من العناصر الغذائية التي تساعد على امتصاص وتثبيت الكالسيوم في العظام.
مدعم بالفيتامينات والمعادن!بعض رقائق الفطور مدعمة بعدة أنواع من الفيتامينات والمعادن التي تساعدك في الحصول على إحتياجاتك اليومية منها، خاصة الحديد، الفوسفور، المغنيزيوم، الفيتامينات E,C,B وحمض الفوليكالحليب مصدر غني بالفيتامينات خاصة الفيتامين A والفيتامين D.30غ من نستله فيتنس® تؤمن 50% من الحاجة الغذائية لـ 9 فيتامينات، 25% من إحتياجات الحديد و18% من الكالسيوم.إن حليب  Nestlé KLIM® قليل الدسم يحتوي على CalcilockTM وهو مزيج من عدة عناصر غذائية: الكالسيوم، المغنيزيوم، الفوسفور، الزنك والفيتامينات D و C . هذا المزيج الفريد يساعد على امتصاص وتثبيت الكالسيوم في العظام وبالتالي يلعب دوراً أساسياً في صحة العظام وقوتها.


خير معلومة:
لصحة أفضل، أضيفي الفاكهة الطازجة أو المجففة أو المكسرات إلى رقائق الفطور والحليب. هذه بدورها تزيد من كمية الألياف، المعادن والفيتامينات التي تحصلين عليها.
مع رقائق الفطور، أنت تختارين بداية نشيطة وصحية ليومك. لذا، احرصي أن يكون خيارك غنياً بالألياف مع كوب من الحليب قليل الدسم، لتحصلي على أكبر قدر من الاستفادة من وجبتك الصباحية. نتمنى لك قضاء يوم مليئ بالنجاح.

التعليقات

ننصحكِ بقراءة

0 التعليقات
0 التعليقات
0 التعليقات
0 التعليقات
  1. القائمة

    انقر على أيقونة القائمة لكي تبدأ بتصفّح قائمة الموقع.

  2. العرض

    يمكنك تغير كيفية عرض الموقع من خلال الضغط على قائمة الأيقونات الظاهرة. أنت الآن في Grid view.