هنا صفحتي

اختاري تجربتك

مقالات عن التغذية

لقوام رشيق...عليك بالألياف

لقوام رشيق...عليك بالألياف

صحتك سيدتي

تساعد على خسارة الوزن الزائد وتحافظ على وزن صحي! هذا من أهم الأدوار الأساسية التي تلعبها الألياف الغذائية الصحيّة، في حياتنا. وتكمن أهميته في تنظيم عمل الجهاز الهضمي وحركة الأمعاء، كما تساعد على عملية الهضم وامتصاص المواد الغذائية وتساهم في الشعور بالشبع. وبالتالي تساعدك في الحفاظ على قوام رشيق.

من أجل هذا، ينصح دائماً بتناول الأطعمة الغنية بالألياف كالخضار، الفاكهة، البقوليات والحبوب الكاملة كجزء من نظام غذائي صحي ومتوازن.

    • الشعور بالشبع: تمنح المأكولات الغنيّة بالألياف الشعور بالشبع، فإذا بدأتي بالسلطة أو شوربة الخضار مثلاً، فهذا يساعدك على عدم الإسراف في الطعام وبالتالي اتباع حمية غذائية معتدلة السعرات الحرارية، والمحافظة على وزنك المناسب.
    • تخفيف مشاكل الإمساك: تتذمّر الكثير من النساء، خاصّة اللواتي يتبعن نظاماً غذائياً لتخفيف الوزن، من مشاكل الإمساك. و يمكننا أن نقول لك بأن الحلّ يكمن في تناول الغذاء المزوّد بالحبوب الكاملة، الخضار، والفاكهة الغنيّة بالألياف. لأن الألياف تليـّن المعدة وتنظـّم حركة الأمعاء.
    • المساعدة على تخفيف الوزن في منطقة البطن: تساعد الألياف الغذائية على تنظيم حركة الأمعاء وعمل الجهاز الهضمي. وبذلك هي تساعد في المحافظة على معدة مبسّطة والتخلّص من الوزن الزائد في منطقة البطن.
    • الإستفادة من العناصر الغذائية: وحيث أنّ الألياف تجعل حركة الهضم سليمة ومنتظمة، فهي تساعد على امتصاص المواد الغذائية. وذلك مهم في الحفاظ على قوام رشيق وجسم صحّي يستفيد من كل العناصر المغذّية في الأطعمة.

تذكّري دائماً!

تمتص الألياف كميّة لا بأس بها من الماء في الجهاز الهضمي، لذلك عليك زيادة كمية الماء والسوائل التي تتناولينها مع برنامج غذائي غنيّ بالألياف. يمكنك تناولها بانتظام بين الوجبات لتجنّب أي نفخة وانزعاج.

خير معلومة: 

يمكنك أن تزوّدي كمية الألياف في نظامك الغذائي من خلال تناول حليب نسفيتا  Pro-Digestion الخالي من الدسم والمعزّز بال ACTIFIBRASTM، ألياف نستله الغذائية الفريدة التي تساعد على تنظيم الحركة المعوية وبالتالي تمنع من الإنتفاخ والإمساك.

التعليقات

ننصحكِ بقراءة

0 التعليقات
0 التعليقات
0 التعليقات
0 التعليقات
  1. القائمة

    انقر على أيقونة القائمة لكي تبدأ بتصفّح قائمة الموقع.

  2. العرض

    يمكنك تغير كيفية عرض الموقع من خلال الضغط على قائمة الأيقونات الظاهرة. أنت الآن في Grid view.