هنا صفحتي

اختاري تجربتك

مقالات عن التغذية

لمَ الحليب مفيد لصحتك؟

لمَ الحليب مفيد لصحتك؟

عظام صحية

يُعرف الحليب باحتوائه على الكالسيوم وبالتالي هو مهم لصحة العظام، ولكن هل كنت تعلمين أن الحليب يحتوي على أكثر من 9 عناصر غذائية أساسية؟

فهو يحتوي على البروتين، النشويات، الفيتامينات والمعادن والدهون:
•البروتين مهم لمكافحة الأمراض، تجديد الخلايا، بناء العضلات ومهمّ لصحة الشعر والأظافر. لذلك يجب أن يحتوي نظامك الغذائي على كميات مدروسة من البروتين. ويُعتبر الحليب مصدراً هاماً جداً للبروتين إذ يحتوي كل كوب على 8 غرام تقريباً.

• مصدر النشويات في الحليب هو سكر اللاكتوز  الذي يمنح الجسم الطاقة.

• المعادن والفيتامينات إن الحليب غني بالعديد من المغذيات الضرورية لصحة أفضل، لعظام أقوى (الكالسيوم، الفيتامين D والفوسفور)، لنشاط أكبر (الفيتامينات B)، لجهاز مناعة أقوى ولبشرة أكثر صحة (الفيتامين A).

• الدهون في الحليب تحتوي على أحماض دهنية أساسية وهي ضرورية لخلايا الجسم شرط أن تكون بكميات معتدلة.

سؤال للطبيب: هل الحليب يسبب السمنة؟
إن الحليب لا يحتوي على وحدات حرارية كبيرة إذا كان قليل الدسم أو خالٍ من الدسم. إذا كنت تتبعين حمية، ركزي على التخفيف من الدسم ضمن نظامك الغذائي. إذاً لا تحذفي الحليب من نظامك الغذائي بالكامل، بل اختاري الحليب القليل الدسم أو الخالي من الدسم. فهو يحتوي على كامل المغذيات في الحليب الكامل الدسم باستثناء الدسم.

من الضروري التنبّه إلى أن ليس كل أنواع الحليب متشابهة، فالحليب الأساسي هو واحد إلا أن تعزيز الحليب بالفيتامينات والمعادن هي عملية دقيقة، وكمية ونوعية العناصر المضافة تؤثر مباشرة على الصحة.

خير معلومة:
إن حليب ®Nestlé KLIM قليل الدسم يتفوّق على الحليب العادي لأنه مدعّم بنسبة أكبر من الكالسيوم، ويحتوي أيضاً على الCalcilockTM، مزيج فريد من العناصر الغذائية التي تساعد على امتصاص وتثبيت الكالسيوم في العظام

التعليقات

ننصحكِ بقراءة

0 التعليقات
0 التعليقات
0 التعليقات
0 التعليقات
  1. القائمة

    انقر على أيقونة القائمة لكي تبدأ بتصفّح قائمة الموقع.

  2. العرض

    يمكنك تغير كيفية عرض الموقع من خلال الضغط على قائمة الأيقونات الظاهرة. أنت الآن في Grid view.