هنا صفحتي

اختاري تجربتك

مقالات عن التغذية

مكانة القهوة محفوظة دائماً في حميتك الغذائية

مكانة القهوة محفوظة دائماً في حميتك الغذائية

صحتك سيدتي

اتباع حمية غذائية صعب بحد ذاته، نعم نحن نتفق معك تماماً! فأنت مجبرة على التخلي عن عدة مأكولا ت ومشروبات كنت تستمتعين بها. في هذه الظروف بالذات، يصبح الاستمتاع بأبسط الأشياء في حياتنا اليومية مهم جداً ليشعرك بالرضى عن نفسك ويعوضك الحرمان وقساوته. فلا تسمحي أبداً لأي حمية غذائية أن تحرمك لحظات الاستمتاع بفنجان من القهوة وسعراته الحرارية القليلة، بكل سلاسة.

القهوة السريعة الذوبان تكاد تكون خالية من السعرات الحرارية!

صباحك يصبح أكثر إشراقاً ونشاطاً عندما تستقبلينه مع فنجان من القهوة السلسة الغنية بالنكهة الأصيلة. خصوصاً إذا كنت تتبعين حمية غذائية لإنقاص وزنك، فهي تساعدك للاستمرار بنشاط حتى الوجبة التالية.

وسوف يسعدك جداً أن تعرفي أن القهوة السريعة الذوبان تحتوي فقط على أقل من 2 وحدة حرارية /كوب! لكن ما يجب أن تصحصحي له هو ما تضيفينه إلى كوب القهوة، هو ما قد يساهم في زيادة نسبة الدهون والسكر في مشروبك المفضل، مما يجعلك تتناولين وحدات حرارية أكثر بكثير مما كنت تظنين.

تقدم عادة المقاهي بعض مشروبات القهوة اللذيذة التي تحتوي على سائل السكر والكريمة يجعلها عالية جداً بالوحدات الحرارية وغير مناسبة لتخفيف الوزن. إذ قد تحتوي على معدل 500 وحدة حرارية في الكوب الواحد. فإذا قمتي بزيادة الكريما الى قهوتك قذ تزيدي بالتالي حوالي 110-140 وحدة حرارية وحوالي 9-13 غرام من الدهون.

خير معلومة:

تستطيعين بسهولة إدخال فنجان القهوة الذي يحتوي على 100 وحدة حرارية في الكوب، في نظامك الغذائي حتى ولو كنت تتبعين حمية غذائية!

أحلى خبرية!
لمزيد من التحكم والاستمتاع بفنجان القهوة المفضل، ستجدين في الجدول التالي أنواع مشروبات القهوة المختلفة وكمية الوحدات الحرارية الموجودة فيها، بالإضافة إلى بعض المعلومات التي قد تساعدك على إختيار القهوة المناسبة لك.

الوحدات الحرارية في مشروبات القهوة:

شراب القهوةالحجمالوحدات الحراريةملاحظات
القهوة المجودة في المقاهي والأماكن التي تباع فيها القهوة
كاراميل فرابوتشينو مع كريما480 ملل430يحتوي عادة على حوالي 25 غ من شراب الكاراميل، مما يعادل 5 ملاعق صغيرة من السكر
موكا فرابوتشينو بالشوكولاتة الحليب مع الكريما البيضاء480 ملل410طعم لذيذ لا يقاوم. لكنه يحتوي على 55غ من السكر، أي ما يعادل 200 وحدة حرارية، بالإضافة الى 25غ من الدهون!
كافيه لاتيه مع حليب قليل الدسم360 ملل150السر في تخفيف الوحدات الحرارية: أطلبي القهوة مع حليب قليل أو خالٍ من الدسم، بدون الكريما وبدون شراب السكر. يمكنك أن تضيفي ظرف واحد من السكر أو المحلي الإصطناعي من وقت الى آخر.
عندما تخرجين مع الأصحاب أو الأقارب إلى المقاهي، لا تحرمي نفسك من الإستمتاع بكوب من القهوة. كل ما عليك عمله هو الإنتباه إلى محتوياته لجعله مناسباً لحميتك الغذائية.
القهوة المحضرة مع الحليب
نسكافيه مع حليب نسفيتا pro-Bones قليل الدسم250 ملل120تتمتعين بكل منافع الحليب والكالسيوم بنسبة وحدات حرارية معتدلة. ولتجنب الوحدات الحرارية الإضافية الموجودة في السكر، أضيفي المحلي الاصطناعي من وقت الى آخر.
نسكافيه مع حليب نسفيتا pro-Bones خال من الدسم250 ملل77كل منافع الحليب والقهوة وخال من الدسم. إذا أضفتي له ملعقة صغيرة من السكر، تزيدين فقط 20 وحدة حرارية.
خيارات القهوة هذه قد تكون جزء من فطورك الصحي وتمنحك المغذيات الصحية وأيضاً الشعور بالإستمتاع والرضى.
شراب القهوة المحضّر والسريع الذوبان (فقط أضيفي الماء الساخن الى الظرف للإستمتاع بقهوة ذات نكهة فريدة).
نسكافيه كابوتشينو150 ملل60استمتعي بشراب لذيذ يحتوي على 60 وحدة حرارية فقط.
نسكافيه My Cup (مزيج 3 في 1: قهوة و كريما مبيضة وسكّر).180 ملل90المزيج الرائع من دون داعي لإضافة السكر او الكريما المبيضة.
نسكافيه لاتيه150 ملل90مزيج لذيذ من القهوة، الحليب، والسكر
نسكافيه (3 في1) مع زنجبيل وعسل150 ملل93شراب يساعدك على الإسترخاء في أي وقت.
هذه المشروبات المحضّرة من نسكافيه هي طريقة سهلة وسريعة لتحضير القهوة! بالإضافة أنك تستطيعين قراءة المعلومات الغذائية على الملصق وبالتالي تحسبي لها حساب في نظامك الغذائي.
القهوة المحضرة مع الكريما المبيضة
نسكافيه مع كوفي- مايت (محضّر بملعقتين صغيرتين كوفي مايت وملعقتين صغيرتين سكر)150 ملل73قهوة لذيذة مع المبيض. يمكنك التخفيف من الوحدات الحرارية من خلال أضافة ملعقة واحدة من السكر بدل إثنتين.
نسكافيه مع كوفي- مايت قليل الدسم (محضّر بملعقتين صغيرتين كوفي مايت قليل الدسم ومحلي إصطناعي)150 ملل26قهوة قليلة الوحدات الحرارية وأقل من 1غ من الدهون في الفنجان!
عند تحضير هذه القهوة اللذيذة، تستطعين التحكم بكمية النسكافيه، المبيض والسكر حسب ذوقك لتناسب حميتك الغذائية.

 

الحمية الغذائية هي نظام متكامل؛ مؤلف من نظام غذائي متوازن، تمارين رياضية بالإضافة الى الإستمتاع بالأشياء اللتي تحبينها. تذكري، أنك عندما تتبعين حمية لتخفيف الوزن، تستطيعين دائماً الإسترخاء والتمتع بكوبك المفضل من القهوة.

ننصحكِ بقراءة

  1. القائمة

    انقر على أيقونة القائمة لكي تبدأ بتصفّح قائمة الموقع.

  2. العرض

    يمكنك تغير كيفية عرض الموقع من خلال الضغط على قائمة الأيقونات الظاهرة. أنت الآن في Grid view.