هنا صفحتي

اختاري تجربتك

مقالات عن التغذية

لتكن السنة الجديدة مليئة... بالرياضة

لتكن السنة الجديدة مليئة... بالرياضة

صحتك سيدتي

لا أعذار بعد اليوم ... فقد حان الوقت لاستقبال السنة الجديدة بزخم ونشاط، وآن الأوان لتبدئي بإدخال الرياضة إلى حياتك اليومية شيئا" فشيئا". نعم، إنّه وقت التغيير والإبداع، فقومي باتّخاذ الخطوة الأولى واجعلي التمارين الرياضية جزءا" من برنامجك اليومي.

هل تعلمين أنّ أدنى تغيير في نمط حياتك يؤثّر إيجابا" في تحسين نوعيّة حياتك؟  فللحركة البدنية دورا" كبيرا" في خسارة الوزن الزائد أو المحافظة على الوزن  المناسب، ولا ننسى أهميتها على الصحة بشكل عام وعلى نفسيتك بشكل خاص.

خطوة" خطوة...
الحلّ بين يديك لسنة أكثر نشاطاً، فالأهم هو أن تتّخذي هذه المبادرة تدريجياً، وإذا شعرت أن الوقت ضيق نظراً للواجبات العائلية ومهام العمل والمسؤوليات، حاولي تطبيق هذه النصائح يوميا":

في المنزل:-
قومي بأعمال المنزل بنفسك قدر الإمكان (تنظيف المنزل، كي الثياب، الطبخ) - قومي بتغيير قناة التلفزيون بنفسك بدل عن الإعتماد على جهازالتحكّم والركون في مكانك - قومي بشراء حاجيات المنزل وحمل الأغراض. تبيّن أنّ حمل الأثقال الخفيفة يحرق سعرات حرارية.- عندما يسمح الطقس، أخرجي للمشي قبل الفطور أو بعد العشاء أو الإثنين معا"!- عند المشي، أسرعي خطواتك بدل عن التمشي.- إستخدمي الدرج بدل استعمال المصعد قدر المستطاع- إرتدي حذاء الرياضة وقومي بالمشي في المراكز التجارية  - أمّني حبل القفز في البيت  لتقومي بالقفز وقت الفراغ. فالقفز يحرق الكثير من الطاقة الحرارية ويناسب برنامجك اليومي.    - مدّي يديك للوصول إلى أماكن عالية، وانحني للتفتيش عن بعض الأغراض على مستوى الأرض. - إشتري فيلما" لتعليم اللياقة البدنية في المنزل وتدرّبي 30 دقيقة يوميا".

طريقة جيدة لتقوية عضلات المعدة وهي القيام ب20 تمرين للمعدة عند الإستيقاظ من النوم. أمثلة أخرى عن تمارين رياضية تأخذ دقيقة من وقتك:

    • 20 تمرين رياضي لتقوية عضلات الساقين واليدين  jumping jacks
    • 20 قفزة على الحبل
    • 20 تمرين امتداد الساقين  leg lunges
    • 20 تمرين قعد القرفصي squats

خلال وقت اللهو مع أطفالك ...
يشكّل اللهو والفسحة أهمّ أركان الصحة السليمة. إغتنمي الفرص لتقومي بالحركة والمتعة في الوقت عينه:- خطّطي برامج عائلية وفرص تفعم بالحركة البدنية (التنزّه في الحديقة)- إحملي أولادك وقومي باللعب معهم. - إركضي وراء أطفالك حول المنزل (متأكّدة بأنّ المكان آمن)  محاولة" مطاردتهم، أو أرقصوا معا" على أنغام الموسيقى. - عند اللعب خارجا"، إلتهوا بكرة المضرب، رمي الفريزبي، أو اللعب بالطيارة الورقيّة.

إذا كان لديك بعض الوقت...

    • تواعدي مع صديقة واستمتعي برياضتك المفضّلة، وثابري عليها بانتظام.
    • لمزيد من التشجيع، إستمتعي بأنغامك المفضّلة خلال القيام بالتمارين الرياضية
    • إذا سنحت الفرصة، إنتسبي إلى نادٍ رياضي  يقدّم صفوفاً جماعية تشجعك على التقيّد بها وملازمتها بحماس للتمويه عن النفس.

تعتبر الحركة البدنية والغذاء الصحي ثنائي يكمّل الواحد الآخر. مع مجهودك الخاص من الناحية البدنية والغذائية، ستحققين إنجازاً كبيراً عند حلول العام الجديد. إستعدّي لهذا التغيير واستمتعي بأسلوب حياة صحي جديد يضفي على حياتك الحركة والبركة،  وخاصة" الراحة النفسية!

ننصحكِ بقراءة

لقد أصبح شائعاً في بعض الجلسات والجمعات أن يتحدث الناس عن أساليب تخفيف الوزن والتخلص من الدهون. والأكثر من ذلك، تبادل الوصفات الإبداعية المبتكرة...
لكم تمنيت وجود ليفة سحرية أفرك بها مناطق الدهون الزائدة الغير مرغوب فيها في مختلف أنحاء جسمي حتى أنحته كما أحب وأتمنى، تماماً كما ينحت الفنان تحفته....
يتذمر الكثيرون من السمنة في المنطقة الوسطى من الجسم ويلجأون للتخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن والخصر من خلال اتباع أنظمة غذائية عشوائية. لكن...
بالإضافة إلى الدور الأساسي الذي تقوم به مشتقات الحليب في بناء عظام صلبة والمحافظة عليها، فقد تبين أيضاً أنها تساهم في التحكم بالوزن والمحافظة على...
  1. القائمة

    انقر على أيقونة القائمة لكي تبدأ بتصفّح قائمة الموقع.

  2. العرض

    يمكنك تغير كيفية عرض الموقع من خلال الضغط على قائمة الأيقونات الظاهرة. أنت الآن في Grid view.