هنا صفحتي

اختاري تجربتك

أقسام الأسئلة الشائعة

أريد المساعدة في التالي، أنجبت للتو طفلي وأريد أن أخسر الوزن الذي اكتسبته خلال فترة الحمل

من الأفضل لك ولطفلك الإنتظار شهرين على الأقل لمحاولة إنقاص وزنك بعد الولادة، بحيث أن جسمك يحتاج للوقت الكافي للتعافي و لتوفير در الحليب بكميات كافية. الرضاعة تساعد الأم على تخفيض الوزن و إستعادة الوزن الطبيعي قبل الحمل، لذلك يتم خسارة الوزن عند الكثير من الأمهات في الأشهر الأولى من الرضاعة في حين إتباع نظام غذائي صحي التالية من غير ان يأثر على مستوى در الحليب:

  • الانتباه والتحكم بحجم الحصة الغذائية، تناول ثلاث وجبات متوازنة في اليوم، اللجوء إلى الأطعمة قليلة الدسم.
  • تجنبي تناول الحلويات بكثرة وتأكدي من عدم تجنب الأكل عند الشعور بالجوع حتى لايتأثر در الحليب لديكِ إذ يتم إنتاجه من خلال مخزونك اليومي.
  • كما يمكنك ممارسة التمارين الرياضية بمعدل 3 مرات في الأسبوع، مع ذلك فمن الضروري أيضاً استشارة طبيبك وأخصائي تغذية لمتابعة حالتك وإعطائك نظاماً غذائياً خاصاً يتناسب مع وضعك.
  • يرجى العلم بأنه يجب أن تشربي يومياً 8 أكواب من الماء على الأقل خلال فترة الرضاعة، ومن المستحسن شرب كوباً من الماء بعد كل رضعة. أما في حالة إرتفاع درجات الحرارة أو ممارسة الرياضة إشربي المزيد من السوائل لحماية جسمك من الجفاف. فبالإضافة إلى الماء يعتبر العصير الطبيعي ،الحليب ،الزهورات و الشوربة مصادر جيدة أخرى للسوائل .

الرجاء زيارة موقعنا الإكتروني التالي http://www.nestle-family.com/nutrition-health/tools/health-tool.aspx واستخدام مقياس العافية بحيث انها وسيلة سريعة و سهلة لتقييم وزنك و اخبارك عن إجمالي السعرات الحرارية التي تحتاجينها، و المخاطر الإجمالية على صحتك.

  1. القائمة

    انقر على أيقونة القائمة لكي تبدأ بتصفّح قائمة الموقع.

  2. العرض

    يمكنك تغير كيفية عرض الموقع من خلال الضغط على قائمة الأيقونات الظاهرة. أنت الآن في Grid view.