هنا صفحتي

اختاري تجربتك

أقسام الأسئلة الشائعة

أشعر دوماً بالتعب؛ ماذا يمكنني أن أتناول لأتمتع بالنشاط؟

من الطبيعي الشعور بالتعب بسبب حياتنا كثيرة الانشغال! أول نصيحة هي أن تقومي باستشارة     طبيبك لإجراء بعض الفحوصات، ربما كنت تعانين من فقر الدم أو غيره من الأسباب الطبية التي تسبب الخمول.

من ثم، يمكنك أن تهتمي بغذائك ونمط حياتك من خلال هذه النصائح

  • تناولي فطوراً ذكياً، سيمنحك انطلاقة صحية! وعندما تتناولين فطوراً صحياً ستحظين بالطاقة    والنشاط في الفترة الصباحية. فليكن الفطور غنياً بالنشويات مثل الحبوب وخبز القمح الكامل لمنحك طاقة لمدة أطول؛ فهذا الفطور يساهم في تعديل نسبة السكر بالدم. ليس هذا فقط،   بل هو مصدر رائع للفيتامينات B التي تساعد الجسم في امتصاص الطاقة من المأكولات التي تتناولينها بشكل فعال
  • تناولي 5 حبات يومياً من الخضار والفاكهة، وكلما اخترتِ ألواناً مختلفة، كلما كانت   أغنى بالفيتامينات والمعادن لصحة أفضل.
  • تناولي اللحوم الحمراء! لأنها أفضل مصدر للحديد، هذا المعدن الأساسي الذي يلعب دوراً   في المحافظة على النشاط والحيوية. أمّا المصادر الجيدة الأخرى فموجودة في الفاصوليا، العدس والخضار الورقية الخضراء كالسبانخ والبقدونس.
  • إشربي 8 أكواب من الماء على الأقل يومياً وستشعرين بالنشاط الجسدي والذهني! واحصلي   باعتدال على السوائل من مصادر أخرى كالحليب واللبن قليل الدسم أو الخالي منه، المشروبات   الساخنة والعصائر الطبيعية الطازجة.
  • كوني نشيطة! قد تعتقدين أنك لا تتمتعين بالنشاط الكافي لممارسة الرياضة، ولكن في الواقع    الرياضة ستشعرك بالحيوية خاصةً بعد الانتهاء من ممارستها.
  • خذي قسطاً من الراحة واحصلي على 8 ساعات من النوم خلال الليل!

  1. القائمة

    انقر على أيقونة القائمة لكي تبدأ بتصفّح قائمة الموقع.

  2. العرض

    يمكنك تغير كيفية عرض الموقع من خلال الضغط على قائمة الأيقونات الظاهرة. أنت الآن في Grid view.