هنا صفحتي

اختاري تجربتك

نصائح حول التغذية

العادات الصحية

هل تخطط للذهاب في نزهة؟ وضّب سلة النزهة بسلامة لتفادي فساد الطعام! استخدم مستوعب مبرّد خاص للمأكولات النيئة مثل اللحم والدجاج وآخر للمشروبات وذلك من أجل تفادي فقدان مستوعب المأكولات برودته جرّاء الفتح والغلق المستمر.

طعام متبقٍ بعد الطبخ؟ خزّنيه في البرّاد بأسرع وقت ممكن وتناوليه في غضون يومين.عند إعادة تسخين الطعام، دعيه يغلي جيداً وبالكامل وليس فقط مجرّد تسخين وذلك لقتل الباكتيريا وللتأكّد من أن الطعام آمن للأكل.

تأكدي من توفّر الصابون إلى جانب مغسلة المطبخ بصفة دائمة! إن غسل اليدين بالماء والصابون قبل تحضير وتقديم الطعام سيمكنك من القضاء على مئات البكتيريا الموجودة على بشرتك وذلك يساهم في حمايتك وعائلتك من الأمراض الناجمة عن التسمم الغذائي.

تحبين تسوّق المأكولات؟ ضعي في السلة الأطعمة المغلّفة والمعلّبة أولاً واتركي الأطعمة المعرّضة للتلف حتى الآخر، مثل الحليب ومشتقاته، اللحم النيئ، الدجاج والسمك، لأن هذه الأطعمة قابلة للفساد بسهولة عندما تكون خارج الثلاجة. عند الوصول إلى البيت، خزّني الأطعمة المعرّضة للتلف أولاً.

هل تريدين تثليج الخضار الطازجة؟ قومي بالسلق السريع أولاً من أجل المحافظة على جودتها وقرمشتها! كيف؟ إغسليها، قطّعيها، غمسيها في ماء مغلي لبضعة دقائق ثم ضعيها في ماء مثلجة، نشّفيها، بعد ذلك إحفظيها في علب مُحكمة وثلّجيها.

  1. القائمة

    انقر على أيقونة القائمة لكي تبدأ بتصفّح قائمة الموقع.

  2. العرض

    يمكنك تغير كيفية عرض الموقع من خلال الضغط على قائمة الأيقونات الظاهرة. أنت الآن في Grid view.