هنا صفحتي

اختاري تجربتك

نصائح حول التغذية

عظام صحية

" نعم" للأجبان! إنها مصدر رائع للكالسيوم من أجل عظام صحية، والبروتين عالي الجودة الأساسي لتكوين الخلايا وتجديدها. والخيار الأكثر صحة: الأجبان البيضاء قليلة الدسم!

لماذا الحليب؟ بكل بساطة لأنه أغنى مصدر للكالسيوم! ليس هذا فقط، بل إن امتصاص كالسيوم الحليب في الجسم أفضل من امتصاصه من مصادر الكالسيوم النباتية.

3 حصص في اليوم لعظام صحية! وهذا يعني 3 حصص من الحليب ومشتقاته، وكلّ حصّة تساوي كوب من الحليب أو لبن الزبادي أو معدّل 3-4 شرحات من الجبنة.

مشتقات الحليب جزء مهم في الوجبات اليومية! أدخل الحليب ومشتقاته ضمن 3 من وجباتك الخمس الأساسية والخفيفة اليومية. لماذا؟ لكي تلبي احتياجاتك من الكالسيوم- هذا المعدن المهم لبناء العظام والمحافظة عليها.

3 أساسيات لعظام صحية! الكالسيوم، الفيتامين D وممارسة النشاط البدني بانتظام يساعدونك في الحصول على عظام قوية الآن، وتفادي ترقق العظام في المستقبل.

نمّي عادة شرب الحليب منذ الصغر، لأن الأطفال يكدّسون الكتلة العظمية لديهم في مرحلة الطفولة والمراهقة. وكلما زادت الكتلة العظمية، كلما كان الهيكل العظمي أقوى الآن وفي المستقبل.

العادات التي تؤثر سلباً على صحة عظامك: التدخين، قلة الحركة والغذاء غير المتوازن! هذه العوامل تؤدي إلى خسارة في كثافة العظام وبالتالي إلى ترقق العظام في المستقبل. في المقابل، إتبع أسلوب حياة سليم من خلال القيام بالتمارين يومياً واتباع نظام غذائي متوازن وغني بالفيتامينات والمعادن.

هل تتمنى أن يكون للحليب طعم أطيب؟ عليك بالخلاط! امزج كوب من الحليب البارد مع فاكهتك المفضلة وملعقة صغيرة من العسل. إذا كنت تفضّله مشروباً دافئاً، جرّب حليب الموكا من خلال مزج الحليب مع ملعقة NESCAFE® وبودرة الكاكاو... ستحب طعمه اللذيذ، أكيد!

عزّزي تناولك لمصادر الكالسيوم من خلال تحضير أطباق محضّرة بالحليب أو اللبن: بعض الأفكار؟ لازانيا، شيش برك، كبة باللبن، معكرونة بالحليب وغراتان خضار. هذه الأطباق تساعدك على تغطية حاجاتك اليومية من الكالسيوم لعظام صحيّة وقوية.

أي نوع من مشتقات الحليب تختار؟ مشتقات الحليب قليلة الدسم! إنها تحتوي على سائر المغذيّات الأساسية الموجودة في المصادر الكاملة الدسم باستثناء الدهون المشبعة التي تؤثر سلباً على القلب والشرايين. وتحتوي على سعرات حرارية أقل، فتساعدك في المحافظة على وزن صحي.

الفيتامين د من أشعة الشمس: هل هو كافٍ؟ على الأرجح لا، لأن تكوين الفيتامين د في الجلد هو أكثر فعاليّة فقط في أيام الصيف الحارة في فترة الظهر حينما نكون في الداخل. المصدر الأكيد للفيتامين د؟ الحليب المدعّم به.

ثبّت الكالسيوم في عظامك لتصبح أقوى! أنت تحتاج إلى الكالسيوم، بالإضافة إلى عناصر غذائية أخرى، مثل الفيتاميناتD وC ، الفوسفور، المغنيزيوم، الزنك والبروتين، التي تساعد على الإستفادة من الكالسيوم وتثبّته في عظامك. أين تجدها؟ في نظام غذائي متوازن ومتنوع، أو في الحليب المدعّم بهذه العناصر الغذائية!

  1. القائمة

    انقر على أيقونة القائمة لكي تبدأ بتصفّح قائمة الموقع.

  2. العرض

    يمكنك تغير كيفية عرض الموقع من خلال الضغط على قائمة الأيقونات الظاهرة. أنت الآن في Grid view.