هنا صفحتي

اختاري تجربتك

نصائح حول التغذية

غذاؤك خلال الحمل

هل تشعرين بالغثيان في أول أشهر حملك؟ تناولي الكعك، البسكويت مالح أو قطعة توست قبل النهوض من السرير وتذكري أن تتناولي 6 وجبات خفيفة وسهلة الهضم بدل من الثلاث وجبات الإعتيادية.

حامل؟ هل يمكنك تناول السوشي، الأجبان الطرية أو الستيك نصف مطبوخة؟ لا! تفادي تناول أي نوع من اللحوم النيئة أو نصف مطبوخة، الكبدة، الطحالات والنخاع النيء، السمك وثمار البحر، البيض البرشت أو الأجبان الطرية غير المعقّمة مثل البري أو الفيتا، لأن هذه المأكولات يمكن أن تحتوي على البكتيريا المضّرة.

حمض الفوليك أساسي للنمو الطبيعي للجنين! استشيري طبيبتك بخصوص تناول مكمّلات حمض الفوليك في مرحلة التحضير للحمل أو خلال شهرك الأول. وتذكري أن تناول المزيد من الخضار الورقية الخضراء، البقوليات والحبوب الكاملة في نظامك الغذائي قد يزيد من حصولك على هذا الفيتامين.

هل تأكلين عن شخصين في حملك؟ إذ لا ينصح بذلك! فالسر ليس بالكمية بل بالنوعية، يعني أن تقومي بالتنويع وباختيار الأطعمة الصحية في نظامك الغذائي. أما بالنسبة إلى الكمية، فإن الزيادة الإجمالية في السعرات الحرارية اليومية لا ينصح بأن تتعدّى 300 سعرة وهذا بعد الشهر الثالث!

حامل؟ ما هو معدّل زيادة الوزن خلال هذه الفترة؟ ما بين 8 و16 كيلوغرام حسب وزنك ما قبل الحمل. ومعدّله 12 كيلوغرام خلال 9 أشهر!

غذاء صحّي متوازن ومتنوع خلال فترة الرضاعة! لماذا؟ لأنك تحتاجين لجميع العناصر الغذائية لإنتاج الحليب. فلا تلجئين إلى أنظمة غذائية صارمة لخسارة الوزن لأنها ستؤثر سلباً على إدرار الحليب وعلى صحتك!

إشربي كوباً من الماء كلما قمت بإرضاع طفلك! الماء والسوائل الأخرى مثل الشوربات، الحليب والعصائر طبيعية تساعد على إدرار الحليب وتعويض جسمك على ما يفقده من سوائل.

  1. القائمة

    انقر على أيقونة القائمة لكي تبدأ بتصفّح قائمة الموقع.

  2. العرض

    يمكنك تغير كيفية عرض الموقع من خلال الضغط على قائمة الأيقونات الظاهرة. أنت الآن في Grid view.