هنا صفحتي

اختاري تجربتك

نصائح حول التغذية

لطبخ صحّي

قالب حلوى مخبوز بالطريقة الصحية؟ كيف؟ إختاري وصفة تحتوي على مقدار قليل من الزيت، ثم استخدمي الحليب قليل الدسم بدل كامل الدسم ومقدار قليل من السكر الأسمر. يمكنك وضع قطع من الفاكهة المجففة لطعم حلو أو المكسرات للمزيد من المغذيات!

ما هي أفضل طريقة لطبخ الخضار؟ طبخها على البخار أو قليها قليلاً مع التحريك على نار خفيفة، وذلك لأن هذه الطرق تساهم في الحفاظ على العناصر الغذائية الموجودة في الخضار.

أنت من محبي الهامبرغر؟ حضّريها بالطريقة الصحّية والخفيفة! فقط إستبدلي الخبز الأبيض بالأسمر، إستخدمي شريحة اللحم من دون دهن، وإشويها من دون زيادة أي دهون إضافية. لا تضعي فيها المايونيز ولا البطاطا المقلية، وقدّميها مع صحن من السلطة.

اختاري دهوناً أكثر صحية في طبخك! بدلاً من السمنة، الزبدة أو المرجرين، استعملي الزيوت النباتية الصحيّة باعتدال مثل زيت كانولا وزيت الزيتون!

الشوي، السلق، الطهو على البخار... تعطي الأطباق ميزة صحية! لماذا؟ لأنك لا تضيفين أية كميّة من الدسم عندما تستخدمين هذه الطرق للطبخ. النتيجة... صحّة أفضل للقلب والجسم ككلّ.

لطعم رائع، قومي بتتبيل اللحم أو الدجاج بالطريقة الصحيّة! كيف؟ في تشكِيلة من الأعشاب والتوابل، بالإضافة إلى الخلّ أو عصير الليمون! هذا سيضيف إليه الطراوة، النكهة الشهية واللون المرغوب.

لا داعي لإضافة الملح على أطباقك عندما تستعملين مكعبات المرقة، لأنها ستزوّدك بالكمية المناسبة من الملح والبهارات لتضيف النكهة الشهية إلى الوصفة!

ليس لديك وقت للطهو كل يوم؟ حضّري عدة أطباق خلال عطلة نهاية الأسبوع. وقومي بتثليجها ومن ثم تسخين طبق مختلف في كل يوم من الأسبوع القادم!

  1. القائمة

    انقر على أيقونة القائمة لكي تبدأ بتصفّح قائمة الموقع.

  2. العرض

    يمكنك تغير كيفية عرض الموقع من خلال الضغط على قائمة الأيقونات الظاهرة. أنت الآن في Grid view.