هنا صفحتي

اختاري تجربتك

التغذية والصحة

البوصلة الغذائية من نستله


إنّ اتباع عادات وخيارات صحية قد يكون معقداً ومربكاً بعض الشيء. لذا، نريد في عائلة نستله أن نزوّدك بالمعلومات المناسبة التي تساعد على اتخاذ قرارات وخيارات صحية. نحن نؤمن بأنّ تزويدك بالمعلومات الغذائية الواضحة وسهلة الفهم عن منتجاتنا، نستطيع الوصول إلى هدفنا، لذلك نقدّم لك المعلومات على الغذاء التي تساعدك لتحقيق نظام غذائي متوازن. وتُدعى هذه الفكرة بوصلة نستله الغذائية التي تتواجد على جميع منتجات نستله. في الأسفل أمثلة عن هذه البوصلة.

جدول المعلومات الغذائية

تُعطى هذه المعلومات بشكلٍ محدّد التي ستساعدك على التحقق بسهولة من كمية الطاقة، البروتينات، الكربوهيدرات والدهون في كل حصة من المنتج. وتكون هذه المعلومات في الحصة الواحدة الاعتيادية من المنتج. قد يُقرَّر في كل منتج تقديم معلومات غذائية إضافية مثل كمية الألياف، الصوديوم، السكريات والدهون الحمضية المشبعة.

خير سؤال

هذا المربّع يحتوي على سؤال متعلّق بالمنتج ودوره في نظامك الغذائي. ويكون السؤال متعلقاً أيضاً باستهلاك المنتج كجزءٍ من نظامك الغذائي.

خير معلومة

تتم الإجابة في هذا الصندوق عن السؤال الذي طُرِح في صندوق "خير سؤال". وهو يقدّم المعلومات الغذائية الأساسية عن المنتج. قد تكون المعلومات رسالة متعلقة بأحد مكونات المنتج أو قد يتم إثارة قضية معينة تهم الرأي العام، مثل كمية الدهون، السكريات أو الملح الموجودة في المنتج وكمية المنتج التي يجب استهلاكها والتي تلائم نظامك الغذائي.

خير نصيحة

وفي هذا الصندوق يتم تقديم نصائح ومعلومات عامة أو نصائح غذائية متعلقة بالمنتج، مثل تقديم النصيحة حول كيفية استخدام المنتج في نظام غذائي متوازن.

دليل الكمية اليومية


إنّ إرشادات الاستهلاك اليومي هي دليل عن الكمية الصحية للبالغين والأطفال بالنسبة للكميات المقدّرة من العناصر الغذائية المهمة: الدهون، الدهون المشبعة، إجمالي الكربوهيدرات، إجمالي السكريات، البروتينات، الألياف، الصوديوم والأملاح. يختلف الأشخاص بطرق متعددة، كالعمر، النوع، الحجم ومستوى النشاط الجسدي، لذلك تكون إرشادات الاستهلاك اليومي دليلاً وليس هدفاً. إنّ الهدف من المعلومات على الغلاف حول إرشادات الاستهلاك اليومي هي لتساعدك على اختيار المنتج بوعيٍ أكثر.

إرشادات الاستهلاك اليومي للطاقة

إنّ المعلومات حول إرشادات الاستهلاك اليومي الموجودة على المنتج تُظهر بوضوح حجم الحصة من المنتج، عدد السعرات الحرارية لكل حصة ونسبة كمية الطاقة الموجودة في الحصة الواحدة. وتُعتبر قيم إرشادات الاستهلاك اليومي الموجودة على غلاف الأطعمة والمشروبات المعدّل العام للبالغ النشيط، ومتى تم تحديد ذلك تكون هذه القيم للطفل النشيط.

إرشادات الاستهلاك اليومي في جدول المعلومات الغذائية

بالإضافة إلى المعلومات الموجودة على غلاف المنتج، تكون نسب الكمية اليومية لجميع العناصر الغذائية في جدول العناصر الغذائية.

  1. القائمة

    انقر على أيقونة القائمة لكي تبدأ بتصفّح قائمة الموقع.

  2. العرض

    يمكنك تغير كيفية عرض الموقع من خلال الضغط على قائمة الأيقونات الظاهرة. أنت الآن في Grid view.