هنا صفحتي

اختاري تجربتك

وصفات من المطبخ العماني

على امتداد أراضيها التي جمعت مختلف التضاريس الجغرافية المذهلة، استلقت شواطئ على الخليج والمحيط، امتدت صحراء، ارتفعت جبال، تدرّجت حقول خضراء وشلالات من المياه العذباء ترتمي في أحضان الوديان الخلابة! مرحباً بكم في عُمان!

هكذا اجتمع كل هذا الجمال مع ترحاب وحسن ضيافة أهلها المشهورين بالكرم ليقدّموا لك أشهى أطباق الأرز مع الدجاج أو اللحم المتبّلة بأطيب خلطات البهارات وعلى الطريقة العمانية، مثل قابولي بلحم الغنم، برياني الغنم العماني، دجاج فوق العيش، دجاج بالحمص والخضار، مكبوس بالدجاج على طريقة مسقط، دجاج قابولي على طريقة البطينة، دجاج أرسايا وغيرها الكثير من الأطباق التي ينتشر عبقها الغني بالتوابل الخاصة لتستقبلك وتأخذك معها إلى عالم لذيذ جداً لا يقاوم.

وطبعاً، لا يمكننا أن ننسى الاسماك الطازجة على أنواعها والجمبري وغيرها من المأكولات البحرية التي تحضّر بطريقة لا مثيل لها، غنية بالطعم وبالمغذّيات. ما يميّز المطبخ العماني أنه جمع بين الأطباق الآىسيوية وأعاد ابتكارها بطريقة عمانية فريدة من نوعها ليتمتع الجميع بأطباق شهية وبالطريقة التي يحبونها.

نعم، من وحي جمال عمان المتنوّع، نوّع أهلها أصناف مائدتهم. فكانت جميلة متوازنة بمكوناتها من الخضار واللحوم والبقوليات والأرز، فجمعت الطعم اللذيذ، الرائحة الشهية، المكونات الغذائية، وجمال التقديم. فيا حظ أهل عمان وضويفهم!

وصفات عمانية من نستله

  1. القائمة

    انقر على أيقونة القائمة لكي تبدأ بتصفّح قائمة الموقع.

  2. العرض

    يمكنك تغير كيفية عرض الموقع من خلال الضغط على قائمة الأيقونات الظاهرة. أنت الآن في Grid view.