هنا صفحتي

اختاري تجربتك

السابق

تاريخ الحليب المكثف: الاخوة بيج وانغلو-سويس

“منتجنا هو أول وأفضل حليب سويسري مكثّف”

لقد كان إعلاناً جريئاً حينها، لكن هناك حقائق تقع خلفه. إنّ تفاني الأخوين الأمريكيين وأجداد نستله جورج وتشارلز بايج لتقديم منتجاتٍ ذات جودة عالية أدّى إلى بناء أول مصنعٍ في أوروبا عام 1866 لإنتاج الحليب المكثّف.

واليوم، عندما نقوم باستخدام الحليب المبستر لتناوله مع رقائق الفطور، أو استخدام الحليب المكثف المحلى في حلوياتنا، فإننا نكون أكيدين بأنّ هذه المنتجات آمنة. كان الحليب الطازج والصافي، حتى القرن الـ 19، ذا أهمية عالية في أوروبا، إذ أنّ التبريد لم يكن شائعاً آنذاك.

عندما وصل تشارلز إلى زوريخ عام 1865، رأى الأبقار تجول في الحقول الخضراء. هذا الأمر ألهم تشارلز بفكرة على الفور! عندما كان صحفياً عسكرياً عام 1860، كان قد شهد وجود علبٍ من الحليب المتداولة تُعطى لجيوش الإتحاد. قام غايل بوردون بابتكار هذا المنتج الغذائي عام 1850 وأثبت أهميته الكبرى بسبب سهولة حمله ونقله، وطول فترة صلاحيته وكونه آمن بشكل كبير.

بينما كان أخ تشارلز، جورج، يتعلّم طريقة تصنيع هذا الحليب المكثّف الذي ابتكره بوردون، أسس تشارلز عام 1866 شركة أنغلو-سويس لتصنيع الحليب المكثّف في تشام سويسرا. بعد ذلك بعام، قام الأخوان بايج بافتتاح أول مصنعٍ لإنتاج الحليب المكثّف في تشام، وأصبح منتجهم Milkmaid يسير على خط الإنتاج. كانت معايير الجودة والسلامة العالية، المصنع الحديث، التوزيع الفعّال والتسويق الذكي هي المكونات الأساسية لنجاح هذا المنتج، والتي أصبحت من قيم نستله الأساسية حتى يومنا هذا.

توفي تشارلز عام 1873، لكن حافظ جورج على الأعمال وبحلول 1891 أصبح جورج يدير 12 مصنعاً حول العالم. مع العلم أنّ بالرغم من مسؤولياته تجاه الموردين، الموظفين والمجتمع كاد أن يؤسس لقيمةٍ تشاركية حقيقية – ومن هذا المنطلق، أرست شركة أنغلو-سويس الطريق أمام نستله للتأسيس لبناء قيمة تشاركية، مبادرة لا تزال نستله تحافظ عليها بشكل حقيقي حتى اليوم.

باعتباره صاحب شركة تتقدّم يومياً، وجد بايج أشياء مشتركة بينه وبين مهاجرٍ آخر إلى سويسرا، هنري نستله. كان يجمعهما شغفٌ واحد للتغذية والمسؤولية الاجتماعية، هذا الشغف وهذه المسؤولية ساهما في جعل هنري نستله يبتكر أول غذاءٍ للأطفال الرضع فارين لاكتيه، الذي بدأ بيعه عام 1867 في فيفيه، سويسرا. بالرغم من المنافسة الشديدة بين الشركتين، برزت الشركتان، بينما فشل المنافسون الآخرون. مع نهاية عام 1905، قامت الشركتان بعملية دمج وأسستا سوياً شركة نستله وأنغلو-سويس لإنتاج الحليب المكثّف.

اليوم، لا زلنا نبيع هذه العلامة التجارية التي بدأ بها تاريخ نستله منذ 150 عاماً، التي تُعرف بـ Nestlé Milkmaid في بعض المناطق حول العالم، وتُعرف بحليب نستله المكثّف المحلى في منطقة الشرق الأوسط. هذا المنتج محبوبٌ وموثوق لدى المستهلكين في الشرق الأوسط الذين يريدون نتائج مضمونة عند تحضير حلوياتهم.


  1. القائمة

    انقر على أيقونة القائمة لكي تبدأ بتصفّح قائمة الموقع.

  2. العرض

    يمكنك تغير كيفية عرض الموقع من خلال الضغط على قائمة الأيقونات الظاهرة. أنت الآن في Grid view.