هنا صفحتي

اختاري تجربتك

السابق

الرياضة الفيكتورية ملهمة زجاجة بيرييه

جميعنا نحب أفكار الأعمال الذكية. وفي عام 1903، امتلك السير جون هارمسورث، الأرستقراطي البريطاني، فكرةً مميزة: بيع زجاجات المياه على شكل زجاجات الشامبانيا. مشروبٌ فرنسي بجودةٍ عالية وخالٍ من الكحول.

بدأ هارمسورث العمل وحصل على حقوق استخدام أحد الينابيع في فورغيز، جنوب فرنسا من د. لويس بيرييه، الذي كان يبيع المياه لزوّار المنتجع منذ عام 1898.

إنّ المنتجات المميزة تحتاج لتغليفٍ مختلف، لذا قام هارمسورث بتصميم زجاجةٍ على شكل الهراوات الخشبية الهندية، التي كان يتدرب عليها هو والسادة كل يوم. فكرة ذكية، أليس كذلك؟ في جميع الأحوال، كانت النتيجة زجاجة مختلفة + بيرييه = قصة نجاح عالمية.

عندما لم يكن يمارس أرجحة الهراوات، استفاد هارمسورث من علاقاته ليبدأ ببيع بيرييه في أنحاء أوروبا. هذا المنتج الفرنسي وجد نفسه محبوباً في النطاق البريطاني، بمن فيهم الجيش والعائلة الملكية.

بعد الحرب العالمية الثانية، أصبح ينبوع بيرييه منسياً. وفي عام 1947، قام الفرنسي غوستاف ليفين بإعادة إطلاق هذا المنتج عالمياً، وقمنا بشراء العلامة التجارية عام 1992.

اليوم تتميّز بيرييه عالمياً بزجاجتها المختلفة والمميزة. لكنها بقيت ثابتة في فورغيز، حيث تتم صناعة كل زجاجة وعلبة معدنية من بيرييه هناك.


  1. القائمة

    انقر على أيقونة القائمة لكي تبدأ بتصفّح قائمة الموقع.

  2. العرض

    يمكنك تغير كيفية عرض الموقع من خلال الضغط على قائمة الأيقونات الظاهرة. أنت الآن في Grid view.