هنا صفحتي

اختاري تجربتك

السابق

حليب من أبقار مدلّلة كيف ازدهر حليب كارنيشن Carnation كعلامة تجارية؟

لا تظن أبداً أنّك الشخص الوحيد الذي يشكو من مديره. ففي عام 1880، عمل جوهان بابتيست ماينبيرغ لدى شركة أنغلو-سويس لإنتاح الحليب المكثّف في سويسرا. في ذلك الوقت، خرج بطريقة جديدة لتعقيم وتصنيع الحليب المكثّف غير المحلّى. وسأل مديره، "أليست تلك فكرة رائعة؟"؛ فأجابه المدير بالنفي.

مثله مثل أي شخصٍ يحترم آراءه وآراء غيره، راح جوهان يطوّر أفكاره بنفسه. فقد انتقل إلى الولايات المتحدة علم 1899، ووحّد الجهود مع تجار المواد الغذائية إي. آيه ستيوارت وتوم يوركسا لإنشاء شركة Pacific Coast لإنتاج الحليب المكثّف. في ذلك العام، قاموا بإطلاق حليب كارنيشن المعلّب والمبخّر، وبذلك شهدنا ولادة هذه العلامة التجارية.

ولكن كيف ازدهرت؟ كان ستيوارت في يوم من الأيام يتجول في أحد شوارع سياتل عندما لفت

انتباهه اسم منتج سيجار على نافذة أحد المتاجر. استخدم هذا الاسم مع شعار الوردة واللونين الأحمر والأبيض، لتبدأ شركة Pacific Coast بالتسويق لمنتجها عبر شعار "حليب من أبقارٍ مدلّلة".

وفي الخمسينيات، اتسعت مجموعة كارنيشن لتضم مسحوق حليب كارنيشن الفوري الخالي من الدسم، كوفي-مايت، الشوكولاته بالحليب، ومشروبات الفطور مثل شراب الفطور الفوري كارنيشن ومزيج الشوكولاته الساخنة كارنيشن.

حلّقت شهرة كارنيشن في الولايات المتحدة ومن ثم امتدّت حول العالم في القرن العشرين. واليوم، أصبحت هذه العلامة التجارية، التي استحوذت عليها نستله عام 1985، تُستخدم في خبز وطهي أشهر الوصفات حول العالم، بالأخص في الولايات المتحدة وأميركا اللاتينية.

بدأ حليب كارنيشن من أحلام رجلٍ واحد لصنع فرقٍ حقيقي. والحق يُقال، أصبحت هذه الأحلام واقعاً.


  1. القائمة

    انقر على أيقونة القائمة لكي تبدأ بتصفّح قائمة الموقع.

  2. العرض

    يمكنك تغير كيفية عرض الموقع من خلال الضغط على قائمة الأيقونات الظاهرة. أنت الآن في Grid view.